The Fact About إدارة المواهب That No One Is Suggesting

Wiki Article

. لماذا يدفع العالم دائمًا ثمن الإخفاق الأمريكي؟ دار جلوبال السعودية تعتزم تدشين برج ترامب في دبي العام المقبل سدايا: عدم تأثر أنظمتنا والأنظمة الحكومية بالعطل التقني الذي مس دول العالم الأكثر مشاهدة

« التعيين والاختيار

احصل على شهادة متقدمة في الجودة الشاملة والتحسين المستمر بمنهجية كايزن، حيث تساعدك هذه الشهادة بشكل كبير للتعرف على اسس ومبادئ ادارة الجودة والجودة الشاملة وادوات التطبيق في جميع المجالات، بما يساعدك على خلق بيئة عمل تهدف للتميز وتطوير الاعمال

أمانة منطقة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مبنى متعدد الاستخدامات

ليس عليك البحث بعيدًا أو التحدث إلى العديد من الأشخاص كي تستمع إلى قصص مأساوية عن بيئات عملهم، لا سيما بيئات العمل في الشركات الناشئة. وهناك قصصًا قد تداولتها الأخبار بالفعل من شدة فظاعتها: مثل أخبار المؤسسات التي تشيع بها ثقافة النميمة، والأكاذيب، واضطهاد النساء، والعنصرية ويغلب عليها انعدام الكفاءة والتسييس. ولكن كيف يصل الحال إلى هذا؟ بالقطع لا يتعمد أحد خلق بيئة عمل تغلب عليها تلك الممارسات، من يدري؟ يبدو أن بعض أماكن العمل التي نسمع عنها تُدرك تمامًا ما يدور بها ولكنهم لا يشعرون بالسوء إلا عند افتضاح الأمر.

يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد بذاته تساؤلات أخرى في مسألة تحديد رواتب الموظفين مثل: هل ينبغي تخفيض الأجر مقابل العمل من المنزل؟ وما الخيارات الممكنة إذا كانت الميزانية محدودة؟

ختامًا، لا توجد صيغة موحدة للنجاح في تحديد رواتب الموظفين، إنما لكل شركة صيغة النجاح الخاصة بها. لذلك قيّم مزايا وعيوب كل طريقة من طرق تحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد، وضع في حسبانك الميزانية المتاحة واتجاهات السوق وتوقعات الموظفين واستراتيجية الموارد البشرية، ثم قدم راتبًا عادلًا يشعر معه الموظف بالتقدير.

ويؤثر هذا الأمر بشدة على المسار الوظيفي، إذ تشير الأبحاث إلى أن صقل المهارات الاجتماعية للأطفال يعد وسيلة أكثر نجاعة لزيادة أجورهم طيلة مسيرتهم المهنية من تنمية قدراتهم الفكرية.

وحسب ما ورد بالورقة البحثية "عندما نكوّن انطباعا بأن شخصا ما يعتبر جديرا بالثقة أو محبوبا أو ذا كفاءة عالية انطلاقا من شكله الخارجي، فإننا نتأثر بشكل كبير ليس فقط بجاذبية النمط الظاهري الموروث وإنما بتأثيرات النمط الظاهري الموسع الذي يتجسد في مساحيق التجميل".

التدريب هو مجال آخر من المجالات التي يمكن أن يكون هذا النهج مفيداً فيها؛ فغالباً لا يستعمل الأشخاص ميزانيات التدريب الخاصة بهم؛ لأنَّ الجميع مشغولون للغاية.

الموظفون أهم الموارد في شركتك، بدونهم لن تستطيع فعل أي شيء. تبحث الشركات دائماً عن أفضل الموظفين للانضمام إلى فريق عملها، حتى يساعدها على تحقيق أهدافها والوصول إلى القمة، ولكي تتمكن من مواجهة باقي منافسيها.

كيف تضع سياسة لتحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد؟ يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد..

عدم دعم الإدارة للموظفين: يؤدي النقص في دعم الموظفين لخفض التكاليف على الشركة إلى ترك الموظفين للعمل، ويكون ذلك من خلال تحمُّل الموظف لمهام خارج حدود وظيفته الأساسية أو تحمّل عبء عمل يحتاج إلى أكثر من موظف واحد لأدائه، كل هذه التصرفات تضغط الموظف وتؤدي به إلى تقديم تعرف على المزيد استقالته، لذلك حاول أن تدعم الموظفين بتوفير بيئة مريحة للعمل والوقوف إلى جانبهم وقت الحاجة لتزيد من كفاءة الشركة.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية الشهر في الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page